تأشيرتي تأشيرتي
Booking.com
أخبار

آخر الأخبار

أخبار
random
جاري التحميل ...

نصائح مهمة يجب عليك معرفتها قبل طلب التأشيرة

اصبح الحصول على تأشيرة لمعظم دول العالم امر صعب على شعوب الدول العربية الذي يبحثون عن فرصة لإستكشاف هذا العالم او بهدف الهجرة بسبب البطالة التي يعيشونها في بلدهم الام، في هذا الموضوع سوف يقم لكم موقع تأشيرتي عدة نصائح مهمة عليكم اخذها بعين الاعتبار لزيادة فرصتكم بالحصول على التأشيرة.
أولا: ملفك يجب أن يكون ثقيل ومقنع، تذكر انه في عملية فرز الطلبات هناك أولويات، مثلا تأشيرات العمل تاتي قبل تاشيرات الطلبة، وتأشيرات الطلبة قبل تأشيرات السياحة، وحتى في السياحة هنالك أولويات حسب المهنة والمكانة، لا تدفع ملف من أجل التجريب وفقط، لأن الرفض ليس في صالحك حينما تدفع مرة أخرى،خصوصا ادا تم ختم الرفض على جواز سفرك.
عندما تكون في مرحلة تكوين الملف، في كل وثيقة ضع نفسك دائما مكان الملحق الديبلوماسي الذي سيفحص ملفك، واسأل نفسك اذا كنت ستقبل هذا الملف لو كنت مكانه. ودائما قم بتحقق من جميع الوثائق هل يوجد بها خطأ ما في التواريخ اوالاسم او انه لايوجد بها توقيع.

ثانيا: عليك أن تعلم أن كل دولة تختلف، اليونان مثلا في أزمة اقتصادية، إذا كنت تريد الذهاب لفرنسا لماذا لا تجرب طلب فيزا سياحية في سفارة اليونان، ويمكنك السفر من أثينا إلى باريس بشكل عادي جداً, لانها في منطقة شينغن.
 لانه حتى ولو كان نفس الملف والشروط في جميع دول شينغن لاكن نسبة الرفض تختلف فهناك بعض دول شينغن لديها نسبة عالية من الرفض ك مالطا و بلجيكا وهولندا والبرتغال وفرنسا.
إبتعد من الدول الكبيرة التي لديها فائض في السياح، واقترب من الدول الصغيرة التي تحتاجك من أجل إنعاش اقتصادها، مثال لبعض التأشيرات السهلة : تأشيرة صربيا, تأشيرة كرواتيا, تأشيرة مولدوفا, تأشيرة الأوروغواي, تأشيرة فيجي, تأشيرة بنما ...

ثالثا: وضعيتك المهنية أهم شيء في ملفك، مثلا إذا كنت عاطل، فانصحك ان تقوم بزيارة الدول اللتي لاتحتاج الى تأشيرة مثل اندونيسيا وماليزيا والمالديف الى اخره, وإذا كنت طالب جامعي فحظوظك لابأس بها، أما إذا كنت صاحب شركة فأنت الرقم واحد في الأولوية، والفيزا مضمونة لديك، كما ان الأطباء والأساتذة الجامعيين مرحب بهم أيضا، لذلك المهنة تلعب دور كبير في الحصول على الفيزا.
رابعاً: الجواز الجديد لا يملك حظوظ، لنفرض أن جوازك أبيض بدون أي خروج أو تأشيرة سابقة، ستثير بعض الشكوك أنك ستحرق الفيزاً، لذلك تخيل معي، شخص مغربي سافر تركيا وهونغ كونغ والبرازيل وجورجيا وختومات الجواز موجودة عليه، هذا سوف يشكل لديهم انطباع عنك انك سائح، لأن جواز سفرك ملئ بالختومات هدا مايسمى ب 'Travel History'، لكن تخيل معي شخص ليس لديه أي ختم في جواز سفره؟ أكيد حظوظه ليست كالأول.

خامساً: الحجوزات الفندقية يجب أن تكون حقيقية، أنصحكم بموقع Booking لانه يوفر أسعار جد رخيصة وأيضا يمكنك من الحصول على ليالي فندقية مجانية ادا كنت تحجز معهم دائما، وأيضا حجز الطائرة يفضل أن تحجز في jetradar أو Momondo او Skyscanner .
سادساً: المبلغ الموجود لديكم في البنك, ننصحكم أن يكون على الاقل يغطي المدة اللتي سوف تقضيها خلال سفرك, وكلما كان لديكم مبلغ كبير في الحساب البنكي كلما أفضل.

الخلاصة، يجب ان تدفع ملف تثق فيه أنت قبل أن يثقوا فيه هم، تؤمن به أنت، ملف محترم والوثائق التي به تعكس قيمة صاحبه، هؤلاء الناس يؤمنون بالمادة كثيراً، الشخص بالنسبة لهم مجرد أوراق، لذلك دع أوراقك تتحدث عنك، لا تحاول العبث والتحايل، فهاته الأمور هم مدربين عنها جيدا، ولست أنت الذي ستخدع هؤلاء الناس، كن مستقيما، وكن واثقا من نفسك، إذا تم رفضك المرة الأولى والثانية لا تتشائم حاول معرفة الخلل وترقيعه وتقدم بملف أقوى المرة القادمة، وان شاء الله تزيد نسبة نجاحك.
إدا كان لديكم أي تساؤل فيمكنكم ترك تعليق وسوف نجيب عنه
موقع تأشيرتي
www.ta2shirati.com

عن الكاتب

Ta2shirati

التعليقات


728*90

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

معلومات حول متطلبات التأشيرة و ارشادات حول السياحة وأجمل الأماكن والفنادق حول العالم

أرشيف الموقع

جميع الحقوق محفوظة

تأشيرتي