تأشيرتي تأشيرتي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الدراسة في فرنسا .. تأشيرات الدخول للطلاب


هل هناك أنواع من التأشيرات الدراسية ؟

تتيح مختلف فئات التأشيرات المتوافرة تلبية جميع طلبات الطلاب الأجانب الراغبين في القدوم إلى فرنسا. و تضطلع الدوائر الثقافية في السفارات الفرنسية وكذلك المراكز من أجل الدراسة في فرنسا (CEF) بالتحقق من المشروع الأكاديمي للطلاب الأجانب، وتتولى الدوائر القنصلية معالجة طلب التأشيرة وفقا للأنظمة النافذة. وتختلف تأشيرات الدخول للطلاب للإقامة القصيرة عن التأشيرات للإقامة الطويلة.

تأشيرة الإقامة القصيرة من أجل الدراسة:

تتيح هذه التأشيرة للطالب الدراسة في فرنسا والإقامة فيها لمدة لا تتجاوز 3 أشهر.
يجوز للطالب الراغب في تعلم اللغة أو متابعة أي برنامج تعليم قصير الأجل طلب هذه التأشيرة التي تعفي حاملها من بطاقة الإقامة على التراب الفرنسي والتي تعتبر غير قابلة للتجديد.

تأشيرة “طالب اجتياز امتحان CONCOURS”:

تتيح هذه التأشيرة لحاملها دخول فرنسا من أجل إجراء مقابلة أو اجتياز امتحان من أجل الدخول إلى مؤسسة تعليم عال عامة أو خاصة. وفي حال نجاح الطالب تسمح له التأشيرة بتقديم طلب للحصول على بطاقة الاقامة لدى مركز المحافظة (préfecture) ، بدون العودة إلى بلاده. أما في حالة الفشل ، سيكون عليه مغادرة فرنسا بمجرد نشر النتائج.

تأشيرات الإقامة الطويلة من أجل الدراسة:

هذه التأشيرة تسمح لحاملها متابعة الدراسة لمدة تتراوح من 3 إلى 6 أشهر في مؤسسة تعليم عال عامة أو خاصة.
هذه التأشيرة غير قابلة للتجديد وهي تعفي صاحبها من بطاقة الإقامة خلال دراسته في فرنسا. ولا يجوز لحامل هذه التأشيرة البقاء في فرنسا أكثر من 6 أشهر.

تأشيرة الإقامة الطويلة من أجل الدراسة:

تمنح هذه التأشيرة للطلاب الأجانب الراغبين في متابعة الدراسة في مؤسسة تعليم عال عامة أو خاصة لمدة تتجاوز 6 أشهر. وتتيح للطالب طلب بطاقة الإقامة، خلال الشهرين التاليين لدخوله التراب الفرنسي، لمدة سنة قابلة للتجديد، تصدرها محافظة المدينة التي يقطن فيها .
Campus France  (فرنسية / إنجليزية / إسبانية) : الوكالة الفرنسية المعنية بالترويج للتعليم العالي والاستقبال والسفر الدولي. يمكنك أيضًا التحقق من إمكانية النفاذ إلى Campus France بالقرب من مقر إقامتك ؛
Etudes en France  (فرنسية / إنجليزية / إسبانية) : الإجراءات الإدارية وطلب تأشيرة الدراسة في فرنسا؛
ONISEP  (باللغة الفرنسية فقط) : المكتب الوطني الخاص للمعلومات الخاصة  بالتأهيل المهني ، معلومات عامة عن المهن والتأهيل في فرنسا؛
OFII  (فرنسية / إنجليزية) : المكتب الفرنسي للهجرة والاندماج.

عن الكاتب

تأشيرتي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...


معلومات حول متطلبات التأشيرة و ارشادات حول السياحة وأجمل الأماكن والفنادق حول العالم

أرشيف الموقع

جميع الحقوق محفوظة

تأشيرتي