تأشيرتي تأشيرتي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

6 اماكن سياحية "راقية" في تركيا إسطنبول عليك زيارتها


 

بخبرة تزيد عن 8 سنوات بالسياحة في تركيا، سأخبرك عن 6 أماكن سياحية في إسطنبول جداً راقية ومناسبة للأزواج والعرسان ولكل محبين الاطلالات الرائعة والأماكن الهادئة والمميزة.
لمعرفة هذه الأماكن تابع معي الآن ...


أماكن سياحية في تركيا إسطنبول 2021 

   1. ساحل اورتاكوي إسطنبول

من وجهة نظري من اجمل الأماكن السياحية في إسطنبول، يقع هذا الساحل في القسم الأوروبي تحت جسر البسفور الشهير مباشرة، وهي عبارة عن ساحل او رصيف على البحر هادئ ومناسب للعائلات، يحتوي على مطاعم ومقاهي راقية وأكثرها هو من يقدم الكومبر (البطاطا المحشية) والوافل (waffles ) كما توفر المقاهي هنا الشيشة بمختلف انواعها.


ستجد الى جانبك على الساحل مسجد عثماني رائع، وهو مسجد المجيدية الكبير ارتوكوي والذي تبع بناءه في عام 1854م.


ليس هذا وحسب
ايضاً ستجد على الرصيف سفن سياحية تابعة للحكومة التركية يمكنك ركوبها وعمل جولة ضمن مضيق البسفور بمبلغ زهيد جداً لا يتعدى 25 ليرة تركية (2021) 


متى انصح بزيارته ؟

 انصحك بزيارته عند الغروب بسبب الحرارة والرطوبة خاصة بالصيف، اما الشتاء فلا يوجد مشكلة بالتوقيت لكن يبقى موعد الغروب المفضل لدي، عادة ما اذهب اتناول الكومبر ثم أقوم بجولة في مضيق البسفور واعود لتناول الوافل هكذا أقوم بجولتي، اخبرني بالتعليقات اذا سبق لك زيارة منطقة اورتاكوي بإسطنبول.
وهذا موقعه على خرائط جوجل: https://goo.gl/maps/fGDk7CKGkU1mXUAX7

ساحل اورتاكوي اسطنبول



 

 

 


 

 

 

 

 

 

   2. مطل تل العرائس

تدعى بالتركي تلة تشامليجا (Çamlıca tepesi)، ولا اعرف كيف أصبح اسمها بالعربي تل العرائس؛ لكن على ما اعتقد انه من عادات الأتراك عند قبل الزواج ان يقوموا بجلسة تصوير للعرسان وغالبا ما يتم اختيار هذه المنطقة لالتقاط الصور. 


تقع في الجانب الآسيوي من اسطنبول فوق ساحل اسكودار هي اجمل مطل ومكان سياحي في إسطنبول؛ وذلك لانها اعلى تلة تطل على طرفين إسطنبول الآسيوية والأوروبية من مضيق البسفور كما يمكنك مشاهدة جزر الاميرات والمساجد والمباني والمداخل المائية لمدينة إسطنبول. 


تقسيم التلة الى قسمين: هما الكبير والصغير 


ببساطة الكبير هو الأعلى ويتميز بأطلاله اجمل، اما الصغير فيحتوى على حدائق ومنتزهات والعديد من المطاعم والمقاهي واماكن الشواء..


متى انصح بزيارتها ؟
بشكل عام جميع الأماكن السياحية تكون مكتظّة بالسياح والمواطنين في نهاية الأسبوع (جمعة وسبت) لكن اعتقد ايضاً ان وقت الغروب هو الأمثل لزيارة هذا المكان، او حتى اذا كان قدومك الى تركيا في الصباح الباكر من مطار صبيحة في القسم الآسيوي، انصحك بالذهاب لتناول الإفطار والاستجمام قبل الذهاب للفندق. 


ملاحظة: يمكنك زيارتها مع اورتاكوي بنفس اليوم
بشكل عام تحتاج الى سيارة عند زيارتها او للتجول بالإسطنبول يمكنك استئجار سيارة مع سائق في إسطنبول من المكاتب السياحية في إسطنبول أسعارها ليست مرتفعة جداً، كما يمكنهم تنظيم استقبالك من والى المطار وتنسيق الرحلات.

تل العرائس اسطنبول

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   3. ساحل اسكودار

Uskudar هو ارقى ساحل في اسطنبول، ويقع في القسم الآسيوي يمكنك زيارته مع تل العرائس، لا تفوت زيارة هذا المكان يحوي على جلسات مجانية، ويمكنك التمشي على الكورنيش وشرب الشاهي، او دخول المقاهي والمطاعم المتوفرة على خط الساحل.


كما يمكنك مشاهدة جسر البسفور ومضيق البسفور وايضاً برج الفتاه الواقع بمنتصف البحر، ويمكنك ركوب قارب بتكلفة 25 ليرة لزيارة برج الفتاه، لذلك يعد من اجمل المناطق السياحية في تركيا.


ينصح بزيارة خارج أيام العطلة لأنه يزدحم كثيراً ووقت الغروب مناسب جداً، يمكنك الوصول له عن طريق ركوب عبارة من ميناء كاباتاش او ميناء امينونو 


اما اذا كان معك سيارة فهذا هو عنوانه على خرائط جوجل https://goo.gl/maps/B8MaLC3FtezAJm2i7

ساحل اسكودار اسطنبول


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   4. حديقة ومنتزه اولوس بارك

ulus parkı هو مطل ومنتزه يشبه تل العرائس لكنه بالقسم الأوروبي واقل ارتفاع، يمكنك مشاهدة مضيق البسفور والمدينة والأشجار الرائعة، يتوفر بحرة صغيرة وشلال اصطناعي والهواء منعش هناك.


يتوفر مقاهي ومطاعم.
ايضاً انصحك بزيارته بأجواء معتدلة وصاحية لمشاهدة الإطلالة او على موعد الغروب.
اليك موقعها على خراط جوجل: https://goo.gl/maps/ddNsUfMvrcG7bU776

اولوس بارك

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   5. منتزه و ساحل فلوريا

يقع في القسم الأوروبي على مقربة من مطار اتاتورك سابقاً، مكان رائع يمزج بين الحديقة والتنزه والبحر والكورنيش والتسوق والمتعة.


ستجد مطاعم فاخرة مثل مطعم شازلي للحوم وايضاً مطاعم للبلدية رخيصة يمكنك الاختيار بينها بحسب ميزانيتك.
واذا كان معك الأطفال يمكنهم الذهاب لزيارة اكواريوم اسطنبول (حوض الأسماك الشهير) ويمكن لباقي افراد العائلية التسوق من مول فلوريا، كل هذا ستجده في مكان واحد رائع.


انصح بزيارته ليوم كامل وقضاء الوقت هناك مع العائلة، تحتاج الى سيارة للوصول ويمكنك زيارة متحف الشوكولا الذي يبعد عنه قرابة 20 دقيقة بالسيارة. https://goo.gl/maps/eTiGC3b8ejRYgvBD8

ساحل فلوريا اسطنبول


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   6. مطل ومقاهي السليمانية

منطقة وجامع السليمانية في اسطنبول القسم الأوروبي على مقربة من المدينة القديمة وسط اسطنبول (السلطان احمد) يقع على تلة مطلة على خليج اسطنبول ومضيق البسفور.

 

يمكنك زيارة مسجد السليمانية والتعرف على حكايته والذي تم بناءه عام 1557 م، ومن ثم الجلوس في مقاهي السليمانية يتوفر العديد منها وهي عبارة عن مقاهي تقع على أسطح العمارات القديمة ستجدها مزينة بالمظلات (الشمسيات) الملونة، كما ستحلق فوق رأسك طيور النورس التي ستستمتع بإطعامها هناك. 


تتميز هذه المقاهي بالفطور والشيشة والجلسة الهادئة انصح جداً بتناول الإفطار هناك، كما يتوفر أماكن لالتقاط صور احترافية على أسطح إسطنبول وطيور النورس والخليج بتكلفة 200 ليرة للصورة (2021)


يمكنك بعد تناول الإفطار الذهاب الى سوق الجراند بازار وزيارة مسجد السلطان احمد وايا صوفيا والسوق المصري.
اليك موقعها: https://g.page/kubbeiask?share 

مقاهي السليمانية اسطنبول


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   7. مكان إضافي ننصحك به

اعتقد انني اخبرتك عن ارقى واجمل المطلات والأماكن السياحية في إسطنبول.


 لكن ماذا اذا اردت التسوق والاستجمام بوقت واحد !
نعم يمكنك الذهاب الى ساحل فلوريا لكن ايضاً هناك مكان آخر جداً رائع لا تفوت زيارته وهو مول فينيسيا إسطنبول ؛
وذلك لأنه مكان هادئ وجميل فهو مول بني على طراز مدينة البندقية الإيطالية فينيسيا، ستجد بين ازقته وشوارعه انهر اصطناعية رائعة يمكنك عبورها عن طريق الجسور الحجرية، كما يمكنك تجربة ركوب الزورق بملغ 35 ليرة والتقاط صور لانستجرام وسناب شات رائعة جداً.


ليس هذا فحسب بالنسبة للتسوق هو يعتبر مول اوت ليت (تخفيضات) الاسعار فيه جداً رخيصة خاصة للألبسة النسائية والتصافي.


باستطاعتك الوصول له عن طريق المترو او القطار (ترام واي) او بالسيارة طبعاً، يمكنك معرفة المزيد عن فينيسيا مول إسطنبول من هذا الدليل الرائع.

فينيسيا مول اسطنبول

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هل سبق لك زيارة هذه الأماكن السياحية في إسطنبول ؟
اترك لنا تعليقك الآن اسفل المقالة عن تجربة بالسياحة في تركيا وما هي الأماكن التي قمت بزيارتها ؟
اما اذا كانت هذه اول زيارة لك ما هي الأماكن التي ستزورها ؟ هل ستذهب لتل العرائس وساحل اسكودار، ام انك ستزور ساحل اورتاكوي وحديقة اولولس بارك.
دعنا نرى تعليقك الآن وشارك المحتوى على وسائل التواصل الأجتماعي.
 

المصدر: تريباتي للسياحة


عن الكاتب

تأشيرتي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...


معلومات حول متطلبات التأشيرة و ارشادات حول السياحة وأجمل الأماكن والفنادق حول العالم

أرشيف الموقع

جميع الحقوق محفوظة

تأشيرتي