تأشيرتي تأشيرتي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

المتطلبات والشروط اللازمة لحصول على فيزا اسبانيا


يخضع الدخول إلى اسبانيا، من أجل الإقامة لمدة لا تتجاوز 90 يوماً كل ستة أشهر، للشروط المحددة في القانون رقم 562/2006 الصادر عن البرلمان الأوروبي ومجلسه، بتاريخ 15 مارس 2006.

يجب التوفر على وثيقة سفر معترف بها وسارية المفعول:

يجب أن تكون وثيقة السفر صالحة إلى غاية 3 أشهر بعد التاريخ المحدد لمغادرة تراب الدول الأعضاء ويجب أن تكون صادرة في السنوات العشر المنصرمة. بالنسبة لأي مواطن من الدول الإتحاد الأوروبي، والسويس والنرويج وإيسلاندا وليشتينستين، يحتاجون فقط إلى بطاقة التعريف الوطنية أو جواز سفر ساري المفعول. ويتوجب على الطفل القاصر الذي يرغب في السفر بواسطة بطاقة التعريف الوطني أن يكون حاملاً لرخصة الأبوين.

يجب على الشخص المعني أن يكون حاملاً لتأشيرة قانونية وسارية المفعول:

يعتبر هذا الشرط ضرورياً بالنسبة لمواطنين دول ثالثة، الموجودين على قائمة الدول الخاضعة لإلزامية الحصول على التأشيرة لعبور الحدود الخارجية. في حالة لا يتوفرون على رخصة الإقامة سارية المفعول أو تأشيرة دخول، لمدة طويلة، سارية المفعول وممنوحة من قبل أحدى الدول الأعضاء.

الأجانب الحاصيلن على رخصة الإقامة سارية المفعول أو تأشيرة دخول، لمدة طويلة، سارية المفعول وممنوحة من قبل أحدى الدول الأعضاء يمكن لهم التنقل خلال مدة أقصاها ثلاثة أشهر، في أية فترة خلال ستة أشهر، عبر أراضي باقي دول شينغن، شريطة توفرهم على جواز سفر أو وثيقة سفر معترف بها وسارية المفعول مع إبراز هدف وشروط الإقامة وكذا توفرهم على الإمكانيات المادية الكافية لتغطية نفقاتهم أثناء تواجدهم بإسبانيا، وعلى أن لا يشكلوا خطر على الصحة والنظام العام و الأمن الوطني أو على العلاقات الدولية لإسبانيا مع باقي الدول الأخرى التي لدى إسبانيا إتفاقيات معها في هذا المجال. كما يجب ألا تشملهم القائمة الوطنية للأشخاص الغير المقبولين من قبل الدولة العضو المعنية.

التوفر على الوثائق التي تبرر الغاية وشروط الإقامة والتوفر على الإمكانيات المادية لتغطية النفقات أثناء فترة الإقامة باسبانيا.

 

  - رحلات ذات طابع سياحي أو خاص

في هذه الحالات يمكن طلب إحضار بعض من هذه الوثائق
1)  – وثائق إثباتية من عند المقر المضيف أو رسالة دعوة خاصة، إذا كان سيقطن معه في من منزله، صادرة من قسم الشرطة التابع لمقر الإقامة
ملحوظة مهمة: رسالة الدعوة لا يمكن، في أي حال، أن تعفي الأجنبي من باقي المتطلبات الأخرى الضرورية للدخول.
2)   تأكيد حجز الرحلات المنظمة، مع خط السير.
3)  تذكرة العودة أو المسار السياحي.
لإبراز التوفر على الإمكانيات المادية، يأخذ بعين الاعتبار ما جاء في القانون رقم 128/2007، ليوم 10 من شهر ماي، المتعلق بالإمكانيات المادية التي يجب على الأجنبي إبرازها ليدخل إلى اسبانيا. أقل مبلغ مالي يجب إظهاره هو 64,53 يورو للشخص في اليوم، وأقل مبلغ هو 580,77 يورو أو ما يعادله من العملة الأجنبية.

- رحلات ذات طابع مهني، سياسي، علمي، رياضي أو ديني أو لسبب أخر.

يمكن طلب إحضار بعض من هذه الوثائق:
1)- الدعوة من قبل شركة أو مصلحة للمشاركة في اجتماعات، اتفاقيات، إلخ... ذات طابع تجاري وصناعي إلخ...
2)- وثائق تثبت وجود علاقات اقتصادية وصناعية، إلخ...
3)- بطاقة الولوج إلى الفعاليات والمهرجانات والمؤتمرات، إلخ...
4)- بطاقات الدعوة و بطائق الدخول والحجوزات والبرامج مع ذكر، إذا أمكن، لاسم المنظم الذي يقدم الدعوة وفترة الإقامة أو أية وثيقة أخرى تظهر الهدف من الزيارة.

 - رحلات الدراسة أو نوع أخر من التكوين

يمكن طلب إحضار بعض من هذه الوثائق:
1)- وثيقة التسجيل في أحد المراكز التعليم للمشاركة في دروس نظرية وتطبيقية في التكوين
2)- وثائق متعلقة بالدروس المتبعة
يستثنى، تقديم الشواهد الطبية المطلوبة من قبل وزارة الداخلية حسب الاتفاقية مع وزارات الصحة والاستهلاك والعمل والهجرة، أو تطبيقا لقاعدة الاتحاد الأوروبي. ضرورة هذه الوثائق، سيتم إبلاغها بوقت كافي، حسب الإمكانيات.

ألا يكون ممنوع من الدخول (مسجل في نظام SIS أو السجل الوطني)

حالات منع الدخول:
  1. أن يكون قد تم طرده أو إعادته من قبل اسبانيا أو إحدى الدول شينغن.
  2. أن يكون ممنوعاً من الدخول نظراً لأنشطته المخالفة لمصالح اسبانيا أو لحقوق الإنسان أو لتعاونه الواضح مع منظمات مشبوهة.
  3. أن يكونوا مطلوبين دوليا لأسباب إجرامية.

ألا يشكل خطر على الصحة العامة، والنظام العام، والأمن الوطني، أو العلاقات الدولية لاسبانيا أو لإحدى البلدان التي لدى اسبانيا اتفاقيات معها في هذا المجال.

ألا يكون قد استهلك 3 أشهر من الإقامة في مدة 6 أشهر.

المصدر: وزارة الخارجية الاسبانية

عن الكاتب

تأشيرتي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...


معلومات حول متطلبات التأشيرة و ارشادات حول السياحة وأجمل الأماكن والفنادق حول العالم

أرشيف الموقع

جميع الحقوق محفوظة

تأشيرتي