تأشيرتي تأشيرتي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اجراءات السفر بالمطار


قبل التوجه للمطار:


اشتري حقيبة صغيرة:
احرص على شراء حقيبة صغيرة ومريحة لكي تحملها معك إلى الطائرة وسوف تضع فيها أوراقك الرسمية والأمور الهامة مثل جواز سفرك والتذاكر والأموال ودفتر الشيكات بالإضافة لحجز الفندق أوأي مستندات أخرى.

تجنب لبس الأشياء المعدنية:
وذلك لتجنب اي مشاكل عند التفتيش وننصحك بوضع الساعة والمفاتيح في الحقيبة الصغيرة التي ذكرناها مسبقا كما ننصحك بعدم لبس أي حزام برأس معدني.

إجراءات السفر في المطار:


عند وصولك للمطار:
سوف تخضع لتفتيش بسيط قبل أن يسمح لك بالدخول إلى صالة المسافرين والمهم في هذه المرحلة أن تكون طبيعيا وتتصرف بكل أريحية وبعد ذلك توجه لكاونترات خطوط الطيران وهناك سوف تبحث عن الشركة التي اخترت الحجز فيها.

قف في دورك بانتظام:
اتبع النظام وخذ معك حقائبك ومن المهم أن تكون محضر جميع الأوراق الرسمية مثل جواز السفر ونسخة من حجز رحلة الطيران بعد دلك سوف يطلب منك موظف الخطوط جوازك لكي يتحقق على فعلا لديك حجز طيران وتم دفع كافة التكاليف سيمنحك بطاقة الصعود إلى الطائرة أو مايسمى  Boarding Pass, ثم يسطلب منك وضع حقائبك على جهاز الفحص لكي يفحص الوزن وسيتم لصق على حقائبك ملصق بع اسمك ورقم الرحلة توخيا لضياعها.

نصيحة مهمة:
إذا كانت رحلتك غير مباشرة اي أنك ستتوقف في بلد آخر قبل و صولك إلى البلد النهائي فاسأل الموظف هل يتعين عليك استلام الحقائب في بلد العبور ام أنه يتم استلامها حتى وجهتك النهائية؟.


وقبل دخولك إلى بوابة السفر:

 اقرأ اللوحات التوضيحية في المطار وتأكد من وجهتك بعد ذلك يتوجب عليك الانتظار إلى حين وقت الصعود في الطائرة وانتظر حتى يتم الإعلان عن صعود الطائرةBoarding Time وفتح البوابة Gate,توجه مع بقية المسافرين وأعطي الموظف بطاقة الصعود أو Boarding Pass حيث يقصها ويسلمك نصفها وتوجه إلى الطائرة حيث ستستقبلك المضيفات فأعطهم بطاقة الصعود التي تبقت معك لكي تعرف مكان كرسيك في الطائرة.

عن الكاتب

تأشيرتي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...


معلومات حول متطلبات التأشيرة و ارشادات حول السياحة وأجمل الأماكن والفنادق حول العالم

أرشيف الموقع

جميع الحقوق محفوظة

تأشيرتي