تأشيرتي تأشيرتي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فنادق الكبسولة…أصغر فنادق العالم باليابان!



طريقة استخدام فندق الكبسولة للشخص الواحد
فنادق الكبسولة هو مفهوم فريد لنوع من الفنادق، التي تم تطويرها في اليابان، تحتوي على عدد كبير من الغرف الصغيرة للغاية (كبسولة) تهدف إلى توفير سكن رخيص من دون خدمات فندقية تقليدية، ويقدم به خدمات محدودة كالدش والحمامات وغيرها. في فندق الكبسولة يجب خلع الحذاء أولا قبل الدخول. ويوضع الحذاء في صناديق الأحذية المزودة بمفاتيح وتلبس الشباشب المخصصة ثم التوجه إلى مكتب الاستقبال لتسجيل الإقامة. وحيث أنه لا توجد مفاتيح لكل كبسولة فمن الضروري حفظ المتعلقات الثمينة في الخزانة.

أما الأشياء الضرورية التي تقضي الحاجة إليها، يمكن للحفاظ عليها ضد السرقة أن تحملها أينما تذهب. ومن الأفضل إعداد حقيبة صغيرة توضع بها مستلزمات وأدوات الحمام والنقود وغيرها. الحمامات وغرف الاستحمام تكون مشتركة. وفي الغالب يكون المكانا بحمام كبير الألي وغرفة تدليك. ويوجد أيضا مكان جماعي للاسترخاء، شرب الخمر، التدخين، شحن الهواتف، خدمة الإنترنت، وحجرة للمانغا. ويختلف عن الفنادق الأخرى بانه يمكن التجول داخله بثياب النوم.

لا يوجد باب للكبسولة المعدة للنوم. يغلق فقط الستار الدوار أو الستار الحاجب الموجود عند الأرجل لذا فإنه يمكن سماع الأرجل في الممرات أو الضجيج والشخير من الكبسولات المجاورة. ولأنه مكانا للنوم، ففي العموم في فنادق الكبسولة "يجب الالتزام بالهدوء". وبالطبع يمنع استخدام الهاتف أو الهمس داخل الكبسولة أو قرب الممرات.

وبداخل الكبسولة الصغيرة. لكن أكبر مميزاته هو رخص تكاليف المبيت. ففي فنادق رجال الأعمال أسعار المبيت في العادة تتراوح بين 7 إلى 8 آلاف ين ياباني، أما في فنادق الكبسولة يمكن المبيت بحوالي 4 إلى 5 آلاف ين. وفي الأماكن الرخيصة يمكن المبيت بألفي ين لذا يستخدمه الموظفون الذين قد فاتهم آخر قطار أو الطلبة والموظفون الشباب الذين يقومون برحلات فردية. كما أنه يمكن أن يحفظ.


السر وراء ظهور فندق الكبسولة
أول فندق كبسولة في العالم بدأ في أوساكا عام 1979. وقد قام بتصميمه المهندس المعماري الياباني ذو الخبرات العالمية كروكاوا كيشوو. والتي استضافته في في عام عام 1970 المشهور باسم أوساكا إكسبو، كانت البداية من دعى كروكاوا، ولماذا مسئولا عن "مساكن الكبسولة" في المعرض العالمي (إكسبو) والذي استضافته اليابان في سنة عام تكون الكبسولات بطول 2 وحدة تقريبا في الأعلى وأخرى أسفلها مرصوصة على صفين يفصل بينهما. وغرابته "قصة مشهد من فيلم خيال علمي!"


الغالبية مخصصة للرجال ولكن مؤخراً
بسبب الشكل الاجتماعي والأمن وغيرها من المشاكل كانت تقريبا جميع فنادق الكبسولة مخصصة للرجال، ولكن مؤخرا فقد ازدادت فنادق الكبسولة التي تقيم طوابق أنيقة خاصة للسيدات وكذلك توفير أسباب الراحة لهن. وهو يوجد به مكتب وكرسي. في مطار ناريتا يوجد فندق كبسولة من أنواع الكابينة استوحت فكرته من كبائن الدرجة الأولى في الطائرات.



للحجز في فندق الكبسولة اضغط هنا


شاهد أيضا: متطلبات تأشيرة اليابان

عن الكاتب

تأشيرتي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...


معلومات حول متطلبات التأشيرة و ارشادات حول السياحة وأجمل الأماكن والفنادق حول العالم

أرشيف الموقع

جميع الحقوق محفوظة

تأشيرتي