تأشيرتي تأشيرتي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيبيك و سيــاسـة الهجرة الجديدة و السعي إلى تقلـــيص مدة الهجرة مستقبــلا


كيبيك و سياسة الهجرة الجديدة و تقليص المدة

حكومة كيبيك و سياسة الهجرة الجديدة و تقليص المدة، تريد مقاطعة كيبيك هجرة تتماشى مع سوق العمل الكندي، المبدأ يأتي في سياسة الهجرة الجديدة، هذا ما كشفت عنه وزيرة الهجرة “كاثرين وايل” في مدينة مونتريال مؤخراً.
كيبيك أيضا تضع حدا لمبدأ “الواصل الأول هو الأسبق” يعني أن تكون من الأوائل في دفع ملف الهجرة لا يعني أنك ستكون من الأوائل المقبولين و إنما بمبدأ ” معا نبني كيبيك”.
3 أفكار أساسية :
مبدأ “معا نبني كيبيك” تتوقف على ثلاثة أفكار و هي : الإختيار الأحسن، التأقلم الجيد والتعايش معاًحيث ستخصص له كيبيك 42.5 مليون دولار في الخمس سنوات القادمة.
المرشحون عليهم بملأ تصريح لأهداف الهجرة حتى يسهل إختيارهم على حسب مؤهلاتهم و على حسب المجتمع الكيبيكي حتى يتم تحقيق أقصى كفاية بين إختيار المهاجرين و حاجة سوق العمل كما شرحت وزيرة الهجرة، حيث سيتم تسطير نظام خاص حسب كل منطقة في مقاطعة كيبيك.
كيبيك تنوي تقليص مدة الهجرة بنسبة كبيرة في معالجة ملفات الهجرة و التي تمتد حاليا من 1 سنة واحدةإلى أكثر من 4 سنوات لتصبح من 3 ثلاثة أشهر إلى 6 أشهر فقط.
الوزيرة ذكرت ان 1.4 مليون منصب عمل في مقاطعة كيبيك يجب إستغلالها من هنا إلى عام 2022 و بإن نسبة18 % ستكون لصالح المهاجرين.
أيضا على حسب وزيرة الهجرة، على كيبيك أن تسعى أكثر إلى إستغلال العمال الذين يشتغلون بصفة مؤقته و كذلك الطلبة الأجانب والإبقاء عليهم ليصبحوا مقيمين دائمين، لأنهم يعتبرون أشخاصا مؤهلين و معتادين كما يجيدون اللغة الفرنسية و ليسوا بحاجة للتاٌقلم لأنهم كذلك في الأصل. من بين هذه الفئة يوجد 20 % من قدموا طلبات الحصول على شهادة الإنتقاء الخاصة بكيبيك CSQ.
كيبيك تسعى أيضا إلى عرض متوافق في ما يخص تعليم اللغة الفرنسية للوافدين الجدد، كما ستحاول القضاء على مشكل معادل الشهادات و الخبرات المتحصل عليها في الخارج و هو المشكل العويص الذي يواجه المهاجرين الجدد منذ سنوات.

عن الكاتب

تأشيرتي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...


معلومات حول متطلبات التأشيرة و ارشادات حول السياحة وأجمل الأماكن والفنادق حول العالم

أرشيف الموقع

جميع الحقوق محفوظة

تأشيرتي