تأشيرتي تأشيرتي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

نصائح ذهبية لـ ترتيب حقائب السفر بدون متاعب


بعد الانتهاء من حجز رحلة الطيران والفندق المناسب لك لا يفصلك عن قضاء إجازة ممتعة
سوي إعداد حقيبة السفر بشكل جيد حتي لا يفسد صفو الرحلة نسيانك شئ مهم أو البحث كثيراً في الحقيبة حتي تصل للشئ الذي تريده، لذلك فيعتبر تجهيز الحقائب هو أشق وأهم خطوة للاستمتاع برحلتك، تابع معنا النصائح التالية للتعرف علي كيفية ترتيب وتنسيق حقيبة سفرك بشكل يجعل الأمر في غاية البساطة لتهنأ برحلة ممتعة بدون متاعب.
1. قم بإعداد قائمة بمستلزماتك:
قد تبدو هذه النصيحة متكررة ومملة بعد الشئ، ولكن في الحقيقة تلك القوائم هي الطريقة المثلي لقضاء عطلة بدون توتر، قم بتحضير قائمة مستلزمات الرحلة من الملابس التي تريد ارتدائها وأغراضك الشخصية مبكراً واجعلها في متناول يدك وكلما تذكرت شيئاً يمكنك إضافته ولكن تذكر أن هناك وزن الحقائب محدود حتي لا تضطر لدفع وزن زائد بدون داعي، استخدم حكمتك في أخذ الذي ستحتاج إليه فقط والذي سيكفيك في نفس الوقت. عند البدء في إعداد الحقيبة قم بوضع علامة علي الأشياء التي وضعتها بالفعل وقم بمراجعتها عند الانتهاء وقبل إغلاق الحقيبة.
2. لا تنسي أخذ بعض الأدوية وأغراض الإسعافات الأولية:
ليس المقصود أن تأخذ معك صيدلية أدوية متنقلة ولكن احرص علي أخذ ما تحتاج إلية في المعتاد لأي شئ عارض قد يحدث لا قدر الله، ففي بلدك قد تستطيع شراء الأدوية بسهولة لكن في البلد الذي ستزوره من الممكن أن يطلبوا منك روشتة الطبيب لصرف الدواء، لذا فلا بأس من أخذ بعض الشاش والقطن والمطهر، مسكن للآلام ، خافض حرارة، مطهر معوي، كريم جلدي لعلاج الحكة والالتهابات وقطرة مطهرة للعين. وإن كنت تأخذ بعض الأودية بشكل دائم احرص علي شراء الكمية التي تكفيك خلال مده الرحلة، ولا تنسي وضع كل ذلك في الحقيبة 😉
3. انتبه للسوائل:من الهام الانتباه إن كنت ستأخذ معك مواد سائلة، قم بوضع قطعة بلاستيكية علي فوهة الزجاجة أو العبوة ثم أغلقها بإحكام ومن الأفضل وضعها في كيس بلاستيكي مغلق بإحكام لمنع ترسب أي منها للملابس (كما هو موضح بالصورة) أثناء نقل الحقيبة هذا بالنسبة للحقائب المسجلة، أما بالنسبة للحقائب المحمولة لكابينة الركاب أو حقيبة اليد فقد يعلم الجميع بهذا الأمر غير مسموح عند السفر لبعض البلاد بالأخص الدول الأوروبية بالصعود إلي الطائرة بزجاجة تحتوي علي سائل أو عطر تزيد عن 100 مل ويلزم وضع الزجاجات في حاوية بلاستيكية شفافة، فإن كانت أكثر من 100 مل قم بوضعها في الحقيبة المسجلة.
ننصحك بمراجعة التفاصيل الخاصة بنقل الحقائب والأشياء المحظور الصعود بها للطائرة والتي تختلف من شركة طيران لأخري.
4. ضع البيانات علي ملصق الشنطة:
معظم شنط السفر تكون مزودة بملصق صغير في أحد جوانبها، احرص علي ملء الملصق ببياناتك كالاسم ورقم هاتفك وكذلك رقم الرحلة، سيفيدك ذلك جداً في حال ضياع الشنط لا قدر الله.
5. تأكد من أوزان الحقائب و اترك مساحة لمشتريات التسوق:
من الأفضل محاولة وزن الحقائب قبل يوم السفر للتأكد من أنها لا تتجاوز الوزن المسموح به، فإن كان مثلاً 23 كج يجب الإلتزام بألا يزيد الوزن عن 23 كج حتي لا تجد نفسك مضطر لدفع وزن زائد أو فتح الحقيبة وترك بعض الأشياء، كذلك ضع في الحسبان الأشياء التي ستقوم بشرائها من هناك إن كنت تنوي التسوق في البلد الذي ستزوره.
6. الأحذية:
  • الأحذية هي أكثر الأغراض التي تأخذ حيزاً في الحقيبة، لذلك فعليك التفكير كم حذاء ستحتاج أثناء رحلتك؟ في الغالب زوجين من الأحذية، بخلاف ما ترتديه يوم الرحلة، رقم معقول جداً لرحلة مدتها أسبوعين، مع مراعاة أن الأهم من المساحة التي ستأخذها الأحذية الغرض من أخذ كل منها، ولعله من الأفضل وضع حذاء مريح مناسب لكافة الأغراض أولاً قبل وضع حذاء بكعبٍ عالٍ أو بوت.
  • من النصائح المفيدة استخدام القبعات البلاستيكية الخاصة بالاستحمام لوضع الأحذية بها للمحافظة علي الملابس من الاتساخ.
  • لا تنسي وضع الجوارب المناسبة لكل حذاء بداخله لاستغلال المساحة.
  • ينصح بوضع الأحذية الثقيلة، كذات الكعب العالي، في الجزء السفلي من الحقيبة عند العجلات وذلك لتوفير مساحة والحفاظ علي توازن الحقيبة.
7. تنظيم الملابس:
  • من النصائح المفيدة والمتكررة دائماً عند الحديث عن ترتيب حقائب السفر، هي أن لف كل قطعة من الملابس علي حده ووضعها بهذا الشكل في الحقيبة يوفر لك مساحة كبيرة ويحافظ علي الملابس من التكسر والتجعد.

  • من الأفضل أخذ قطع الملابس الغير قابلة للتجعد والتي لا تحتاج للكي فستكون عملية أكثر وتساعدك في الاحتفاظ بمظهر أنيق طوال الرحلة.
  • قم بترتيب الملابس بشكل مصنف يسمح لك فيما بعد بالوصول لما تريده بسهولة فمثلاً ضع كافة السراويل معاً وكذلك القمصان وإلخ…
  • للحفاظ علي ياقة القميص مفرودة وثابتة ضع أحد الأحزمة بشكل ملفوف داخل فتحة عنق القميص كما هو موضح في الصورة التالية.

8. حقيبة اليد:
  • اكتب بياناتك (اسمك ورقم هاتفك ورقم الرحلة) في ورقة صغيرة قم بلزقها علي الحقيبة أو وضعها في أحد الجيوب الخارجية سيكون ذلك من المفيد في حال ضياع أو حدوث أي خطأ في المطار.
  • احرص علي وضع كل الأشياء الثمينة في حقيبة اليد كالنقود والكاميرا الخاصة بك ومجوهراتك.
  • للسيدات: لا تضعين أبداً مقص أظافر أو أي أدوات شبيهة حادة في حقيبة اليد فسوف تؤخد منك في المطار عند النقاط الأمنية.
نقاط أخري هامة عند تحضير حقيبة السفر:
  • استعن بجراب نظارة قديم وضع به شاحن التليفون الجوال وسماعات الأذن ووصلات الUSB للحفاظ عليها من التعقد و التلف.

  • قم بوضع مشبك أو كلبس معدني علي شفرة ماكينة الحلاقة، للحفاظ عليها وعدم دخول أتربة بها وكذلك للمحافظة علي ملابسك من التقطع ويديك من أن تجرح.

  • خذ معك حقيبة بلاستيكية أو أكثر فلن تأخذ حيزاً في الحقيبة وستحتاجها لوضع الملابس المتسخة وفصلها عن الملابس النظيفة.
  • لإعطاء رائحة منعشة للحقيبة والملابس قم بوضع بعض المناديل المجففة ذات الرائحة في قاعدة الحقيبة أسفل الملابس.

إلي هنا انتهت نصائحنا لكيفية ترتيب حقائب السفر بنجاح وبشكل آمن واستغلال كافة المساحات المتاحة

هل أفادتك هذه النصائح؟ هل لديك نصائح أخري؟ أخبرنا بها في التعليقات..

عن الكاتب

تأشيرتي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...


معلومات حول متطلبات التأشيرة و ارشادات حول السياحة وأجمل الأماكن والفنادق حول العالم

أرشيف الموقع

جميع الحقوق محفوظة

تأشيرتي