تأشيرتي تأشيرتي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الانتخابات الإيطالية: الحزب الديمقراطي الحاكم يعترف بهزيمته والأحزاب الشعبوية تتقدّم


تقدّم لافت أحرزته الأحزاب السياسية الشعبوية في أوروبا في ظلّ تراجع كبير للحزب الديمقراطي الحاكم الذي ينتمي إلى يسار الوسط. وتشير النتائج الأوليّة إلى تصدّر ائتلاف يمين الوسط، الذي يتزّعمه رئيس الوزراء الأسبق سيلفيو برلسكوني على حركة 5-نجوم المناهضة للمؤسسات، مع احتلال يسار الوسط الحاكم (الحزب الديمقراطي) المرتبة الثالثة.
وبحسب وسائل إعلام محليّة، تشير النتائج الأولية إلى حصول ائتلاف يمين الوسط على 37.30%، بينما حصدت حركة 5-نجوم على 32.50%، وهي أعلى نسبة من الأصوات يحصل عليها حزب مستقل، بينما حاز يسار الوسط على 22.90% من أصوات الناخبين.

ويتزعم تكتل يمين الوسط حزب "إيطاليا إلى الأمام" بقيادة رئيس الوزراء الإيطالي السابق، سيلفيو بيرلسكوني، كما يضم الائتلاف حزب الرابطة اليميني المتطرف وحزب أشقاء إيطاليا.

وهذا يعني أن نتائج الانتخابات الإيطالية، لو تمّ التأكيد عليها، ستشكّل صداعاً في رأس المفوضية الأوروبية وبروكسل، إذ أن مواقف الأحزاب الشعبوية من سياسات بروكسل الاقتصادية والاجتماعية، سلبيّة.

عن الكاتب

Ta2shirati

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

معلومات حول متطلبات التأشيرة و ارشادات حول السياحة وأجمل الأماكن والفنادق حول العالم

أرشيف الموقع

جميع الحقوق محفوظة

تأشيرتي